آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تعرف على نظام Night Shift المميز فى ios


قامت آبل بإدراج ميزة جديدة إلى نظام iOS 9.3 الذى يصدر رسمياً حتى الآن والتي ستفيد مستخدمي آبل، وهي ميزة Night Shift حيث تمكن المستخدمين من ضبط إعدادات الشاشة لتقليل الضوء المنبعث مباشرة من شاشة الهاتف، في الأوقات المتأخرة من الليل وفي الأماكن المظلمة والعكس في أوقات النهار.
عندما تقوم بتفعيل ميزة Night Shift، سوف تأخذ في الاعتبار تلقائيًا كلا من الوقت ومكان جهاز الـ iOS لمعرفة متى وكيف يمكن التحول من إضاءة الشاشة العالية إلى الإضاءة الخافتة، ذات اللون الأصفر المائل إلى البرتقالي، والذي يكون مريحًا للعين عن اللون الأزرق.
كما أن هذا التحول مفيد لإيقاع الساعة البيولوجية أيضًا. حيث أن الضوء الأزرق المنبعث صباحًا من شأنه إثارة أذهاننا إلى الاستيقاظ والانتباه والتحرك، ولكن مع غروب الشمس، تميل أجسادنا تلقائيًا إلى الاسترخاء بسبب قلة التعرض للضوء الأزرق.
لكن، الهواتف الذكية الحديثة، وأجهزة الحاسوب المحمولة ليست في تزامن مع الطبيعة وما زالت أعيننا تتعرض لضوء أزرق حتى في الأوقات الليلية. كما أن هناك عدد من الدراسات كشفت ان التعرض لضوء أزرق ساطع في المساء يمكن أن تكون ضارة لإيقاعات الساعة البيولوجية.
تستخدم ميزة Night Shift ساعة جهاز الـ iOS والموقع الجغرافي لتحديد وقت الغروب في موقعك. ثم يحول ضوء الشاشة تلقائيًا، لإراحة عينيك. ثم تتحول الإضاءة مرة أخرى في الصباح إلى الإضاءة العادية.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

HHHK

2016