آخر الأخبار

جاري التحميل ...

لأول مرة في العالم سيارات ثلاثية الأبعاد

بعد عرضها لأول مرة عام ألفين وأربعة عشر خلال معرض السيارات في شيكاغو، تستعد شركة لوكال موتورز لطرح سيارة ستراتي للبيع في الأسواق في عام 2016.
سيارة ستراتي تعتبر أول سيارة مصنعة بتقنية ثلاثية الأبعاد، سيتم بيعها بأسعار تترواح ما بين 16 ألف و27 ألف يورو.
جون روجرس يشرح لنا عملية تصنيع السيارة :
“ العملية تتكون من ثلاث مراحل، نبدأ بملف رقمي نضعه في الطابعة والطابعة تطبع السيارة بشكل تقريبي. بعدها نأتي بآلة خاصة لننحت السيارة لتكون في النهاية بالشكل الذي نرغب فيه في أماكن محددة ويكون ذلك بالشكل الدقيق. بعدها نقوم بتركيب القطع الأخرى كالمحرك والعجلات وأشياء أخرى وبهذا الشكل بإمكان السيارة أن تنطلق “.
السيارة صنعت بواسطة الطابعة الصناعية «BAAM» وباستخدام مادة البلاستيك الحراري، وهي مادة يمكن إعادة تدويرها بشكل كامل، وإدخالها في صناعة سيارات أخرى مستقبلاً، ويمكن تغيير قطع في السيارة عند تضررها خلال وقت قياسي.
جون روجرس، يضيف:
“ في هذا النوع الخاص من الصناعة التكميلية، نستخدم البلاستيك المعزز بألياف الكربون ، نقوم بتذويبه في طارد ومن خلال ذلك نتمكن من طباعة السيارة “.
السيارة الكهربائية التي تزن حوالي 800 كيلوغرام، تسير مسافة تتجاوز 120 ميلا بسرعة قصوى تصل إلى الأربعين كيلومترا في الساعة. تم اختيار تصميم سيارة ستراتي من بين 200 تصميم أرسلت إلى الشركة عبر الإنترنت.

euronews

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

HHHK

2016