آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فحوصات طبية هامة لكل امرأة

استباق المشاكل عندما التقدم في السن، ينصح الأطباء كل سيدة بضرورة القيام ببعض الفحوصات الطبية في وقت ما خلال حياتها.
هل تشعرين بأنك تتمتعين بالصحة الآن؟ لا تشعري بالطمأنينة جداً؛ فقد وجد بحث جديد أن ما يقرب من نصف النساء في أواخر الثلاثينات قد يكن في خطر متزايد للإصابة بالمرض وسوء الحالة الصحية لاحقاً في الحياة، والسبب ببساطة تأجيل اتخاذ خطوات إيجابية لتغيير أسلوب حياتنا.
يقول الدكتور كريس تومكينس، رئيس مكتب الصحة الاستباقية في مركز الرعاية الصحية، "سنوات الأربعين هي الفرصة المثالية للضغط على زر" الإعادة "، للتفكير جيدا في العادات الصحية ولإحداث فرق دائم في الرفاهية الصحية العامة". الوقاية هي حقا أفضل من العلاج: تقول خبيرة صحة المرأة الدكتورة مارلين جلينفيل، " معظم نتائج الفحوصات يمكن أن توفر لك راحة البال، وإذا تم العثور على مشكلة ما، فأن العلاج سيكون أكثر فعالية كلما كان الكشف مبكراً".
اختبار عنق الرحم
لماذا؟ على الرغم من أن سرطان عنق الرحم شائع في بين النساء ما بين سن 30-35 عاماً، إلا أنه من المهم الانتظام في إجراء اختبارات المسحة العادية. يجب أن تخضعي لفحص عنق الرحم مرة كل ثلاث سنوات بين سن 25- 49عاماً ، ومرة كل خمس سنوات بين سن 50-64 عاماً.
الماموجرام
لماذا؟ الوعي حول سرطان الثدي هام جدا في أي عمر، لأن سرطان الثدي، يعتبر من أكثر أنواع السرطان شيوعا، ويؤثر على واحدة من بين ثماني نساء في المملكة المتحدة. تنصح الصيدلانية أليسون فريمانتل بضرورة الخضوع لفحص تصوير الثدي بالأشعة السينية كل ثلاث سنوات.
اختبارات العين العادية
لماذا؟ الخضوع لفحص البصر مرة كل عام على يد أخصائي بصريات مؤهل أمر ضروري، مهما كان عمرك. فحص البصر يمكن أن يساعد في التعرف على أمراض أخرى مزمنة مثل السكري والجلوكوما وفقدان  البصر التدريجي.
فحوصات الأمعاء
لماذا؟ سرطان القولون هو السرطان الرابع الأكثر شيوعا في المملكة المتحدة ويعتبر السبب الثاني للوفيات، لذلك من الضروري أن تخضع النساء لفحص الأمعاء بإنتظام حسب ما يراه الطبيب مناسباً.
صحة العظام
لماذا؟ تزداد أهمية العناية بصحة العظام بعد سن انقطاع الطمث. تقول الدكتورة مارلين جلينفيل، " إذا تخطيت سن الخمسين، فأن أعظم المخاطر لديك هو الإصابة بمرض هشاشة العظام". يؤدي انخفاض هرمون الاستروجين لفترة طويلة إلى فقدان كثافة العظام. هل لديك تاريخ عائلي من مرض هشاشة العظام أو أي مخاطر أخرى قد تؤدي إلى هشاشة العظام مثل الادمان على الكحول والتدخين أو التهاب المفاصل الروماتويدي أو مرض كرون.
فحص السمع
لماذا؟ فقدان السمع هو مشكلة شائعة تأتي مع التقدم في العمر، تقول أليسون فريمانتل، " ولكن أغلب الناس يعانون منه لمدة تصل إلى 10 سنوات قبل طلب المساعدة"،  يمكن أن يكون فقدان السمع تدريجيا ويبدأ غالبا ما صعوبة في سماع ما يقوله الناس عندما يكون هناك الكثير من الضوضاء في الخلفية. وهذا يمكن أن يؤثر على نوعية الحياة ويجعل الشخص يشعر بالعزلة. اذا كان لديك مشاكل في السمع، أو أي دلالة على وجود عدوى في الأذن أو مرض إلتهابي، فيفضل القيام بزيارة طبيبك. 

البوابة

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

HHHK

2016