آخر الأخبار

جاري التحميل ...

علاقة رفع الأجور بالتدخين

كشفت دراسة جديدة أن رفع الأجور، يمكن أن يؤدي إلى انخفاض بنسبة خمسة في المئة في معدلات التدخين، ويساعد على تحسين فرص الإقلاع عن التدخين أيضا.
قال الكاتب بول لي من جامعة كاليفورنيا، ديفيز ان النتائج التي توصلوا إليها هامة خاصة وأن الأجور المعدلة حسب التضخم للوظائف ذات الدخل المنخفض تراجعت منذ عقود وارتفعت نسبة العاملين في الوظائف ذات الأجور المنخفضة على مستوى الأمة.
في الدراسة، قام الفريق بتقييم بيانات الأجور وحالة التدخين والإقامة للعاملين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 21-65 عاما من عام 1999 وحتى 2009 ضمن دراسة ديناميكية الدخل.
واستخدم لي نموذج إحصائياً في تقييمهم يستخدم تقليديا في الاقتصاد ويعرف باسم "تحليل المتغيرات الأساسي". مع تغيير المعاملة في هذه الحالة إلى الأجور، حيث تم قياسها كل سنة وبعد ذلك مقارنتها مع معدلات التدخين في السنة التالية.
وكشفت دراسة أن دور الأجور زاد في خفض التدخين بين الرجال وبين الفئة الأقل تعليماً.
هذا ووجد الباحثون أن معدلات التدخين للنساء لم تتأثر بالأجور، وبأن معدلات التدخين بين الرجال لم تتأثر بدخل الأسرة الإضافية.
وقال لي إن النتائج التي توصلوا إليها إضافت إلى مجموعة البيانات الموجودة لديهم والتي تبين أن انخفاض الدخل يمكن أن يتنبئ بزيادة العادات الصحية السيئة، مضيفا أنهم لاحظوا أن زيادة الحد الأدنى من الأجور يمكن أن يقلل من انتشار التدخين.
نشرت هذه الدراسة في مجلة حوليات علم الأوبئة.

البوابة

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

HHHK

2016