آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ممارسة الرياضة بالإجبار لا فائدة منه

إذا كنت تعتقد بأن إجبار أو إرغام الأطفال في سن المراهقة على ممارسة الرياضة سوف تساعده على جني فوائدها فأنت مخطئ، فالإرغام يجعل أطفالك أكثر نشاطاً، وفقا لنتائج دراسة جديدة.

هذا ووجدت الدراسة أن الطلاب الذين لا يشعرون بالسيطرة على قرارهم بممارسة الرياضة أو يشعرون بضغط من البالغين على القيام بها هم على الأغلب أقل نشاطاً.

بينما شعر طلاب المرحلة المتوسطة، الذين اتخذوا قراراً شخصياً بإداء التمارين بأنهم أشخاص يحبون ممارسة الرياضة، الأمر الذي ساعدهم على الإستمرار في ممارسة الرياضة، وفقاً للباحثين.

وقال مؤلف الدراسة الرئيس رود ديشمان من جامعة جورجيا، " تؤكد نتائجنا أن ما يؤمن به هؤلاء الاطفال  يرتبط بمستوى النشاط البدني."

وتساءل ديشمان، " ولكن هل يمكننا أن نضع الأطفال في حالات يمكنهم من خلالها الشعور بقيمة التمرين والاستمتاع أكثر بالنشاط البدني".

الآن، يبحث ديشمان وزملاؤه في جامعة كارولينا الجنوبية عن طرق لمساعدة الأطفال على الإرتباط بممارسة الرياضة في سن مبكرة، بحيث يميلون أكثر إلى التمارين عند إلالتحاق بالمدرسة المتوسطة".

وقد يعني هذا تعليم الألعاب بطرق أكثر تنظيماً في المدرسة الابتدائية، ودمج الأنشطة البدنية مع الدروس الصفية أو توسيع البطولات الترفيهية المجتمعية لإعطاء الأطفال المزيد من الفرص لتحسين مستواهم في رياضة ما.

وأضاف، " تماما كما أن هناك أطفال ينتمون إلى الموسيقى والفن هناك أطفال ينتمون إلى النشاط البدني".

كما أكد، "الهدف هنا هو محاولة جذب الأطفال الذين قد لا يكونوا منجذبين إلى الرياضة".

وقال ديشمان، " نحن لا نريد أن يشعر الأطفال بالذنب لعدم ممارسة الرياضة. لقد خلص البحث إلى أن الأغلبية الساحقة من الطلبة الذين شعروا بأنهم ملزمون بإداء التمارين كانوا الأقل متابعة للتمارين لاحقا خلال حياتهم".

ظهرت الدراسة في مجلة الطب والعلوم في الرياضة والتمارين.

البوابة

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

HHHK

2016