آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اسباب عدم خسارة الدهون الزيادة بالوجه

لا شك أن خسارة الدهون من الوجه يعتبر أكبر كابوس لأي شخص يتبع حمية غذائية بهدف إنقاص الوزن، أما الأمر الإسوأ من ذلك فهو أنك لا تسطيعين إخفاءه بالملابس. في كثير من الأحيان، يعتبر الوجه أخر جزءاً يصله التغيير وأول جزء يظهر عليه التغيير. يقول الخبراء، لكمل شخص نظام خاص يتبعه الجسم في تخزين الدهون. وهذا النظام يختلف من شخص لأخر. وعادة، عندما تفقد الدهون، تتم خسارته عكس ترتيب تخزينه. فإذا كان جسمك يميل إلى تخزين الدهون في اللوجه أو البطن أولا، فأن هذه المناطق سوف تكون الأخيرة التي تتم خسارة الدهون منها.
تعرفي على تركيبة الوجه
يشكل الهيكل العظمي الوجهي الأساس لشكل وجهك، وتدعمه أنسجة رخوة. بينما تعتبر طبقة العضلات مسؤولة عن التعابير، سواء العبوس،الابتسام أو الغضب. وفوق عضلات الوجه تقع جيوب من الدهون التي تملأ المنطقة الرقيقة أسفل الجلد، وهي تعمل بمثابة الحشو، وهي مفتاح ظهرو الوجه شاباً ومشدوداً.
وتزداد فرص بدانة الوجه أكثر، إذا كنتِ امرأة. تقول الدكتورة سادهنا ديشموخ، مختصة تجميل في عيادة مومباي للتجميل،"من أكثر الشكاوى الشائعة بين المرضى الإناث هي بدانة الوجه". في حين تلقي ديشموخ بالسبب على احتباس الماء الناجم عن تناول كميات كبيرة من السكر المكرر والملح، واستهلاك الأغذية المعلبة، تقول طبيبة الأمراض الجلدية الدكتورة جايشيري شاراد إن اتباع نظام غذائي غني بالكربوهيدرات هو السبب. كما تقول، "الشيخوخة، تناول الكحول والإجهاد يضيف إلى المشكلة، مما يسبب ضعف الأربطة في الوجه، والذين تتمثل مهمتها في تثبيت جيوب الدهون في مكانها.  إعادة تموضع هذه الدهون، يسبب ظهور طيات بارزة، والذقن المزدوجة".
تناول الطعامالصحي والحركة
تغيير وتبديل نظامك الغذائي وممارسة الرياضة يمكن أن يصنع العجائب لشكل وجهك، وفقا لخبراء التغذية. تقول الدكتورة شاراد، "التمارين القلبية لمدة نصف ساعة، خمس مرات في الأسبوع يمكن أن تفيد الوجه" انها أكثر أمانا من الإجراءات التجميلية التي يمكن أن تتركك تبدين كالكابوس. تناول الفواكه والخضراوات الطازجة، وبراعم، والمكسرات والبذور. بالإضافة إلى المواد المغذية في الأطعمة النيئة تساعد على تنظيف أمعائك، وإزالة السموم من الكبد، وتأييض الدهون الزائدة  كما تساعد على النوم الصحي. لتسهيل عملية التخلص من السموم، يفضل أن تتصبي عرقا إثناء ممارسة الرياضة. ممارسة الرياضة تفتح مسام الجلد وتعزز الدورة الدموية الصحية في الجسم.
من ناحيتها تنصح خبيرة التغذية أنجالي بيسواني بإعتماد مشروب صحي واحد وهو الماء. وتنصح بيسواني بشرب 10 أكواب من الماء يوميا، وخفض كمية الكحول، تقول بيسواني، " تسبب الكحول احتباس الماء. والانتفاخ تحت العينين".
النصائح الثلاثة:
التوقف عن التدخين: التوقف عن التدخين يضمن لجسمك إمتصاص فيتامين C للحفاظ على مرونة بشرتك.
خفض الملح: الصوديوم سيء. فهو يجعل الجسم يحتفظ بالسوائل بدلا من طردها، ويسبب إنتفاخ الجسم. اختاري الأطعمة الطازجة بدلاً من المعلبة. قللي من عدد المرات التي تتناولين بها الطعام خارج المنزل. وجبات الطعام تحتوي على كميات كبيرة من الملح والمواد الحافظة.
زيادة الكالسيوم: الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل السبانخ والبروكلي وبذور السمسم تساعد على تقليل احتباس الماء.

البوابة

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

HHHK

2016